اضغط هنا إذا كنت تريد أن تملي استبيان موقع شبكة السراج
2001
بلد المرسل : ( الإمارات )
بسم اللة الرحمن الرحيم ,
الموقع ممتاز جزاكم الله الف خير.
الحقيقة ان كل ما في السراج رائع وانا اقضي كل وقت فراغي اتصفح في صفحة السراج .. الله يجزي الشيخ حبيب كل خير .
ولكن ارجو من فضيلة الشيخ الاهتمام بالاطفال اكثر والبرامج التى تجذبهم للموقع دون غيره .
2002
بلد المرسل : ( البحرين )
السلام عليكم ورحمة الله ، وبعد
أشكر الله واشكركم على جهودكم الجبارة لتهذيب هذه النفس الأمارة عن طريق موقعكم الخير هذا وأتمنى لكم مزيد من التوفيق والدوام .
ويا حبذا لو توسعت إعلاناتكم للناس أكثر وأكثر بالتعريف عن هذا الموقع لينتفع به أكبر عدد ممكن حتى عن طريق الفضائيات والمجلات والجرائد .
2003
بلد المرسل : ( روسيا )
موقع ممتاز جدا جدا جدا .. ارجو ان ترسلو دعاية عن الموقع لكل الايميلات المشتركة لكي نرسلها لمن نعرفهم من الاقارب والاصدقاء ، وارجو ان ترسلو كل ما هو جديد في الموقع من نوحيات وادعية في كل شهر وان تخبرونا عندما يطرأ الموقع في اي تطوير .. واكون لكم شاكرا ان نظرتوا في اقتراحاتي ، وتحياتي لادارة الموقع .
2004
بلد المرسل : ( العراق )
Alsalam alaykum wa rahmat allaho wa barakatoh..

alhamdulla i got to find out about this site by coincidence and i feel that i had found that thing i was always looking for..this site mashalla is close to perfection .. the amount of knowledge u gain..the spirtuality..
JAZAKUMO ALLAH KHAIRAN..
2005
بلد المرسل : ( السعودية )
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته , تحية معطرة بعطر الولاية والمحبة في الله الى جميع العاملين على هذا الموقع المميز والمفيد وخاصة الى سماحة الشيخ حبيب الكاظمي , لا حرمنا الله فوائده و فكره النير و نطلب منه الدعاء للتوفيق للطاعة وجمعنا و إياكم في رحال آل محمد بحقهم و بهم .
و الحقيقة أن موقكم مليء بالفواكه الروحية التي لاتمل وجهدكم المبارك واضح وبين وإن كنت أنا شخصيا مقصر في عدم مشاركتكم في نشره بمثل قوتكم و حماسكم ولكني سأعمل ما وسعني للمشاركة ولو بالقليل .
اقتراح صغير لو سمحتم وهو اضافة حلقات صغيرة و ميسرة لتفسير القرآن .
أتمنى لكم التوفيق الدائم وأدعو لكم أن تسددوا في كل خطواتكم في الطريق الى الله فأنتم بلا شك مساعدين ومعينين عليه ونسألكم الدعاء وصلى الله على محمد وآله الطاهرين.
2006
بلد المرسل : ( الكويت )
انا لا اعلم اذا كانت موجوده ام لا ولكن اذكرها من باب الاحتياط :
ارجوا ان لا يتم مسح شيء مما كان في هذا الموقع حتى لو مضى عليه زمن بعيد ، وليتم (لو امكن) فتح ارشيف آخر له او يتم وضع صفحة ملحقة مستقلة لهذا الماضي الثمين .
وجزاكم الله خير الجزاء واسئلكم الدعاء .
2007
بلد المرسل : ( البحرين )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا الموقع هو أفضل موقع على شبكات الانترنت .. ارجو ان تكون المسائل الفقهية المسموعة على اكثر من رأي لكي تعم الفائدة ان شاء الله لأنكم تطرحون رأيين فقط هما للسيد السيستاني حفظه الله وللسيد الخوئي رحمه الله .
وأرجو ان تعيدوا برنامج التجويد المسموع لانه برنامج رائع جدا و ذو فائدة كبيرة . وشكرا .
2008
بلد المرسل : ( البحرين )
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكركم جزيل الشكر على هذا الموقع المميز واسال الله التوفيق لي ولكم واقترح عليكم
1 ان تجعلو لنا لقاء مباشرعن طريق الموقع مع احد العلماء ودلك للمناقشة معه في امور ديننا الحنيف .
2_ان يكون برنامج المحاسبة اكثر دقة .
وجزاكم الله خير الجزاء .
2009
بلد المرسل : ( الكويت )
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أولا أشكركم جزيل الشكر ولكم مني ومن جميع المؤمنين والمؤمنات عظيم الامتنان والتقدير على هذا المجهود والسعي في الموقع المبارك المنير ان شاء الله تعالى ، فإنه من افضل ما وضع على تلك الشبكة الكبيرة بالنسبة لي مقارنة بمواقع الشيعة الأخرى وكلها مباركة ان شاء الله ، لكن شمولية هذا الموقع ومدى قيمة ما وجد به جعلته مميزا عن غيره ، ولكن أقترح اقتراحا يهمني كثيرا واعتقد بأنه يهم غيري من زوار الموقع وهو اذا كان بالإمكان أن تجمعوا لنا الاعلانات المباركة والنوارنية والتي تظهر لنا ببداية الدخول على الموقع ثم نغلقها ، وذلك لأنه لا يتسنى للبعض ولنا أن نقرأها دائما وذلك في حال عدم اشتراكنا بالإنترنت لذلك لم نوفق لقراءة الكثير منها والانتفاع الكبير بها ، هذا اقتراحي لحضرتكم ، وبالنهاية أشكر سيدنا الشيخ حبيب الكاظمي على جميع ما قدم ويقدم وإنا قد استفدنا كثيرا وتغيرت حياتنا وزكت وتطهرت نفوسنا بإذن من الله تعالى من سماعنا لمحاضراته القيمة ، وانا لن ننساكم من دعائنا في حين الاقبال وحضور القلب وللمسلمين والمسلمات ، واشكر كل من ساهم في هذا الموقع المنير وأعانكم الله ورعاكم وثبتكم 000 وشكرا جزيلا واعذرونا كثيرا على الاطالة الطويلة .
والحمد لله الذي لا يغلق على موحديه أبواب رحمته .
2010
بلد المرسل : ( كندا )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,
ان هذا الموقع من افضل المواقع التي تصفحتها .. وقد جعلته صفحتي الرئيسية التي تزودني بالزاد القيم الذي يعطيني الجد والمثابرة كلما فتحت الكمبيوتر وخاصة في بلاد الغربة التي نستمع فيها الى محاضرات موسمية . وبجد أقول ان موقع السراج غير اشياء كثيرة في حياتي وزودني بمعلومات قيمة لم اسمعها من قبل واضاء لي الطريق المظلم فهو بحق اسم على مسمى . اني اتلهف بشوق للاستماع الى الزاد اليومي . واود منكم ان تزودونا بالادعية مثل دعاء التوسل وغيره بصوت الشيخ الجليل حبيب الكاظمي اطال الله عمره الشريف .
وفقكم الله لما يحب ويرضى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
2011
بلد المرسل : ( البحرين )
الموقع ممتاز جدا ، وينم عن اخلاص القائمين عليه وجهدهم المتواصل .. فعملية التحديث تتم بصورة مستمرة وفعاليات الشيخ (حفظه الله) تعرض أولا بأول ، لذلك ولغيره أقول بارك الله فيكم جميعا وسدد خطاكم .
أما بالنسبة للمقترحات فلدي اقتراح بسيط يتمثل في التالي:
تخصيص وصلة بعنوان مصطلحات يتم فيها تقديم صورة موجزة عن مصطلحات اسلامية وثقافية رائجة على الساحة . بالاضافة إلى تخصيص مساحة للحديث عن فقه المهن . (ولكم جزيل الشكر)
2012
بلد المرسل : ( البحرين )
الموقع مفيد جدا ونال اعجابي الشديد ، اني لم اتوقع ان ارى موقعا باسم الطريق الى الله ، عنوان جميل طالما فكرت فيه ، جعلته صفحتي الاولى ، اتصفح فيه بين فترات بعيده تقريبا ، لكنني اذا اتصفح فيه فاني احاول ان الم بما هو يعجبني واحتاج اليه من اسئلة ومواضيع وخصوصاً برنامج محاسبة النفس الذي اعجبني كثيراً ، عساني به ارقى في طريقي الى الله.
املي في هذا الموقع ان يساعدني والجميع لسلوك هذا الطريق الشاق .
واوجه جزيل الشكر الى فضيلة الشيخ حبيب الكاظمي على جهوده الفعاله ، والى كل من ساهم في هذا الموقع الجميل ، اضافة الى كل من يتصفح هذا الموقع.
2013
بلد المرسل : ( السعودية )
بسم الله .. اللهم صل على محمد وآل محمد ، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
موفقين ان شاء الله .. وجعلكم الله من أنصار الإمام الحجة عج . في الحقيقة أنتم لم تقصروا في انتاج هذا الموقع وإظهاره بأجمل صوره ، ويكاد يكون فريد من نوعه حيث يشتمل على كل هذه المواصفات . وعندي اقتراح أتمنى أن يفيدكم في تطوير الموقع لأشترك معكم في الأجر إن شاء الله تعالى وهو:
أن تضعوا في وصلة " رسائل " أو ما شابهها فوق مربع الرسالة أو في المربع نفسه البسملة والصلاة على محمد وآل محمد (ص) حتى يقصر المرسل رسالته وتسهل عليكم قراءتها .
موفقين لكل خير . والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته *أوصيناكم الدعاء والزيارة* .
2014
بلد المرسل : ( فنلندا )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وكل عام وأنتم بخير, يُرجى تغيير مناسبات إسلامية إلى عام 2004.. وفقكم الله لما فيه خير الإسلام والمسلمين .
2015
بلد المرسل : ( السعودية )
بسم الله
أطال الله في أعماركم ...
هناك الكثيرين من أولاد العائلة المراهقين (15-19) سنة يسألوني عن أحكام دينهم و العبادات و أنواع المعاملات ... و لكوني فتاة ، و اطلاعاتي محدودة جداً ، و الأسوأ من هذا كله فإن الوازع الديني في أجواء العائلة الكريمة يكاد يصل للهاوية ... و معظمهم لا يملكون أجهزة في منازلهم لضعف ذات اليد ... نرجو منكم تخصيص زاوية بارزة لمساعدتهم ... يتم فيه تلخيص و تبسيط المسائل المهمة و وضع بعض الأدعية القصيرة كي لا ينفروا ... و ذلك من باب الترغيب أكثر للبحث و التعمق في الدين ... و دمتم .
2016
بلد المرسل : ( البحرين )
السلام عليكم ورحمته وبركاته .. اود منكم جزاكم الله خيرا عنا ان تكون هناك وصلة للحج يعرض فيها كل مايتعلق عن الحج من الناحية الفقهية الاخلاقية العبادية الفلسفية كما عمل لشهر رمضان المبارك .. ونسألكم الدعاء
2017
بلد المرسل : ( البحرين )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. نشكر القائمين على موقع السراج وخاصة الشيخ حبيب الكاظمي حبيب المؤمنين . من اقتراحاتنا :
1- أن الفقرات التي نشاهدها أونسمعها أتمنى أن تكون مكتوبة لتعم الفائدة ونستطيع ارسالها لمن نريد ودمتم مشكورين .
2- قصة لأحد العلماء أو أهل العرفان تربوية عرفانية - لتقوية العلاقة بالله عز وجل - يوميا .
3- لقاء مع احد العلماء والسالكين الطريق الى الله سبحانه وتعالى .
وأخيرا دمتم سالمين وأعانكم المولى عز وجل على الخدمة في سبيله وسدد خطاكم ووفقكم
لما يحب ويرضى.
2018
بلد المرسل : ( كندا )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
ان هذا الموقع من افضل المواقع التي تصفحتها ، وقد جعلته صفحتي الرئيسية التي تزودني بالزاد القيم الذي يعطيني الجد والمثابرة كلما فتحت الكمبيوتر وخاصة في بلاد الغربة التي نستمع فيها الى محاضرات موسمية . وبجد أقول ان موقع السراج غير اشياء كثيرة في حياتي وزودني بمعلومات قيمة لم اسمعها من قبل واضاء لي الطريق المظلم فهو بحق اسم على مسمى . اني اتلهف بشوق للاستماع الى الزاد اليومي واود منكم ان تزودونا بالادعية مثل دعاء التوسل وغيره بصوت الشيخ الجليل حبيب الكاظمي اطال الله عمره الشريف .
وفقكم الله لما يحب ويرضى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
2019
بلد المرسل : ( الإمارات )
السلام على جميع العملين على هذا الموقع القيم و رحمة الله و بركاته
لقد أرسلت استبيانا في السابق و قدمت فيه اقتراحاتي ثم قمت بقراءة " ما قاله الآخرون " و قد أحسست بأن أسلوبي لا يتسم بالسمو و بالرقي كما هو الحال مع كتابات المرسِلين الكرام . لذلك أتمنى إضافة وصلة أو ما شابه ذلك لتعليم كيفية المخاطبة و النصح و الوعظ و الإرشاد لأني أتجنب تقديم النصيحة و الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر لإحساسي بأن أسلوبي سيئ! مع أن هذا الأمر واجب شرعي . و لا أخفيكم أني مازلت أبحث عن أشرطة محاضرات و كتب في هذا الموضوع .
و إن كان في أسلوبي ما يعيب أرجو إفادتي بذلك رحمكم الله و جزاكم أعظم الجزاء .
و أشكركم مرة أخرى على هذا الموقع القيم .. ما شاء الله والحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
2020
بلد المرسل : ( السعودية )
يعد هـذا الموقع بالنسبة لي جزء من برنامجي اليومي ومرشد اثق فيه .. أرجو التركيز على مسألة مصير المذنب الذي لايبالي أن يبادر بالتوبة ، كذلك مصيرالذنوب المنتشرة في الوقت الراهن والتي منها مع الأسف الذنوب التي تهتك العصم .. وأقول للذي يطلب وضع وصلات ترفيهيه في الموقع والتي لاأرجوها هنا ابحث عنها في موقعآ آخر ، فلنحافظ على قداسة هذا الموقع بإذن الله . تحياتنا لشيخنا العزيز وشكرا .
2021
بلد المرسل : ( السعودية )
جزاكم الله خير الجزاء .. نرجو منكم زيادة عدد الكتب خاصة كتب السيد عبد الحسين دستغيب فأغلب الكتب لايتوفر لنا الحصول عليها إلا عن طريق طباعتها من الموقع . كما نرجو ان يكون برنامج محاسبة النفس على قسمين للرجال والنساء وشكرا .
2022
بلد المرسل : ( البحرين )
بسم الله الرحمن الرحيم
الشكر جزيل الشكر للأدارة العاملة على موقع السراج وعلى المعلومات القيمة التى يحتويها الموقع .. والتى وجدت فيها مأوى لى من التحير في عملية التنقل ما بين المواقع العقائدية .. مع النصائح والارشادات التى يقدمها الموقع للحفاظ على توعية الشباب على طريق الصواب وعدم الانحراف . ولكن من الملحوظ ان الموقع يفتقر الى مواضيع وبرامج من الممكن ان تفيد الاطفال دون سن المراهقة وعدم وجود برامج من الممكن ان تجذب المبتدئين في درب المراهقة الداخلين في بوابة لا يعرف المبتدئ فيها خطورتها و لا يدرى الى اى قاعة يتجه من بعد تلك البوابة الغامظة ، لذلك يجب ان يكون هنالك من يرشدهم الى بوابة القاعة الصحيحة لكى لا يدخلوا الى القاعة الخاطئة . و السلام .
2023
بلد المرسل : ( الدنمارك )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة في الله ماذا لو كان في الامكان وضع حلقة تدريس في الموقع بوقت محدد .. على سبيل المثال دراسة الرساله العلميه للسيد الخوئي .
2024
بلد المرسل : ( البحرين )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موقعكم في غياة الروعة .. يرجى ارسال رسالة بداية كل شهر تتضمن الاعمال الخاصة به حتى يتسنى لنا جمع اكبر عدد من الحسنات .
2025
بلد المرسل : ( البحرين )
أعترف أن كثير من اعتقاداتي في الحياة قد تغيرت ، وان ايماني بالله وقدره قد زاد ، واصبحت شخص أخر منذ عرفت هذا الموقع .. وأرجع الفضل للشيخ حبيب الكاظمي الذي أدعوا الله من قلبي أن يوفقه ويرحمه ويطيل في عمره لما يعمله من جهد في هداية الناس وارشادهم الى طريق الله ، وكم أحب أن أرشد كل من أحب له الهداية الى تصفح هذا الموقع لعله يعرف طريقه الى رحمة الله.
2026
بلد المرسل : ( البحرين )
الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين...
أود ان اقدم شكري الخالص لهذا الموقع الرائع -جزاكم الله عليه- الذي يكون سبب هدايتنا في وسط هذه الحياة المليئة بالمنكرات و المعاصي اعاذنا الله و اياكم ... و صحيح ما اسميتم به الموقع ... الطريق الى الله تعالى... من خلال موقعكم استفدنا و تعلمنا ما لم نتعلمه في حياتنا و الجميل ما فيه هو برنامج محاسبة النفس هذا البرنامج ذو الفكرة الرائعة...
بخالص التحيات...
2027
بلد المرسل : ( الإمارات )
اقترح بارسال لرسالة لكا من يضع استفسار ليعلم على الاقل باستلام الرسالة لحين الرد عليها.. الموقع جدا جميل ورائع بمحتوياته واتمنى لكم التطوير فيه .. من ناحية اخرى اتمنى ان تزودوا المكتبة بأكثر من الكتب الموجوده وياليت ان يكون هنالك طريقة لتحميل الكتب على برنامج الوورد (WORD) لكي يتسنى لنا الاحتفاظ به والرجوع اليه في وقت الحاجة او طباعته.
وجزاكم الله خيراً ..
2028
بلد المرسل : ( البحرين )
- فكرة استمع الان لما يردعك عن المعصية جميلة جدًا ، وحقيقة نتمنى أن نستمع أكثر وأكثر
- هل تريد الجائزة العظمى ؟.. بادر الى أربعينية الغدير والاضحى! ، وهذه الفكرة أيضًا أجمل من سابقتها وكنا بحاجة لها وأحسنتم توقيتها .
- كل يوم يزيد ارتباطنا بموقع السراج حقيقة وأنا في خضم الحياة ، ولكن جعلت لربي ولنفسي وروحي محطة ودقائق ، ويكفيني لهذا فتح موقع السراج والذي يشغلني عن باقي المواقع ويروي عطشنا بجديد أفكاره ، وعلى الأخص محاضرات الشيخ ، والبرامج التي نشعر من خلالها بارتباطنا مع بقية الأخوة المؤمنين .
- لا أستطيع اختيار الكلمات المعبرة والمختصرة للحالة التي أنا فيها، والتي هي بسبب موقعكم السراج .. غير إنني أقول لكم : طابت نفوسنا وأنفسنا .
2029
بلد المرسل : ( السعودية )
نظرا لأهمية الصلاة في تحديد مصير الانسان ومسيرته في الحياة ، وأنها هي العلاقة بين العبد وربه ، هلا تفضلتم بكتابة مسودة صغيرة جامعة لتحقيق صلاة خاشعة على شكل نقاط ورؤوس اقلام ، حتى يتسنى لنا مراجعتها قبل كل صلاة للوصول الى صلاة خاشعة .. وياحبذا لو تكون مرتبة الأهم فالأهم على حسب الابتلاءات المعاصرة ، وبالنسبة للموقع تكون ايضا وردا يوميا يعرض على نفس الموقع متجددا.
2030
بلد المرسل : ( السعودية )
هذا الموقع من أفضل المواقع التي رأيتها , لكن هناك بعض الاقتراحات التي احب أن أذكرها :
1- حبذا لو تكتب المحاضرات المبوبة وغيرها لتكون الفائدة أعم , كما هو الحال بالنسبة للزاد اليومي , خصوصا أن المحاضرات التي تفضل الشيخ حفظه الله بإلقائها قيمة جداً , فلا نحب أن نحرم من فوائده بسبب ضيق الوقت الذي هو العائق الأكبر لدى الكثير ممن يحب أمثال هذه المواقع .
2- التركيز في المواضيع ، سواءا في المحاضرات او الخطابات والنصائح والمقالات ، على الجانب النسائي وعلى الشابات بالخصوص .. والتركيز على مسائل المرأة والتغيرات الحديثه والانحرافات المستجده في الجانب النسائي ، خصوصاً مع ظهور الموضات ـ في هذه الأيام ـ التي لاتتناسب مع الشرع الاسلامي , ولاتتناسب ـ أيضاً ـ مع المرأة الشيعية التي تعتبر نفسها مقتدية بسيدة نساء العالمين وابنتها فخر المخدرات زينب الكبرى عليهما السلام ودعوتهم الى الله بشكل جديد يحفزهم على التقرب الى الله تعالى .
3-اضافة اسئلة محاسبة النفس للاستفادة .
جعلنا الله وإياكم من أنصار المولى المعظم (عج) .
2031
بلد المرسل : ( عمان )
بصراحة اشكركم كثيرا على هذا الموقع المتميز من جميع النواحي ونحن من المتابعين كثيرا للموقع واهم ما نزل فيه وقد سجلت اسماء كثير من الاهل والاصدقاء في برنامج المراسلة وهم شاكرون لي بفضلكم . واتمنى في هذا الموقع ان يحضى اطفال الشيعة الحسينية بنصيب منه .. وذلك لقلة المواقع الشيعية التي تهتم بتثقيف الطفل وتشجيعة من خلال الرسوم والتلوين والاناشيد التي تخص الاطفال ، وتساعدهم في حفظ اسماء الائمة عليهم السلام وتاريخ وفياتهم ومواليدهم .. بحيث يتشجع الطفل من خلال تلك الاناشيد لمعرفة المزيد وحفظه .. وكذلك يساعده في ابراز موهبته في الحفظ في المشاركة في المأتم الحسينية وكذلك القصص المصورة التي تبين للاطفال قصص الائمة ومن ثم اسئلة بسيطة عليها وتقدم هدايا مقابل ذلك كصورة لاي من القصص يستطيع الطفل وضعها خلفية للشاشة او كأنشودة صغيرة وتكون تلك مسابقات شهرية مثلما يفعل موقع السراج المسابقات الشهرية للكبار وتكون جوائز الفائزين نيابة حجة اوعمرة .
وسنكون شاكرين لكم كثيرا .
2032
بلد المرسل : ( البحرين )
السلام عليكم الرجاء شرح رسالة السيد السيستاني منهاج الصالحين .. بلسان واسلوب الشيخ الفاضل صاحب وصلة فقهيات مسموعة ، وذلك للاهمية القصوى واذا امكن ان تبعثوا لنا اسم هذا الشيخ ودروسة الفقهية .. لان ساحتنا تفتقر الى مثل هذة الدروس الرجاء من القائمين على ادارة هذا الموقع الممتاز و المتميز اثابهم الله تعالى ان ياخذوا طلبنا هذا على محمل الاهمية و السرعة .. وجزاكم اللة تعالى عنا خير الجزاء .
2033
بلد المرسل : ( العراق )
السلام عليكم ورحمته وبركاته . ليس لدي اي اقتراح لانكم تقدمون بمافيه الكفاية من كل خير فنحن نجد فيه ضالتنا في هذه الحياة وهذه الفترة الصعبة .. فجزاكم الله تعالى شأنه كل خير عنا و وفقكم الباري عز وجل لما فيه خير الجميع . واحب ان اتقدم بالشكر الجزيل الى سماحة الشيخ الجليل حبيب الكاظمي لما بذله ويبذله في تهيأة واعداد هذا الموقع وكذلك الاخوة العاملون جزاهم الله تعالى عنا خير الجزاء فلا تدرون كم نجد سلوتنا عندما ندخل الموقع ونود ان نقضي كل اوقاتنا معه لولا مشاغل الحياة و متطلباتها وهذه الكلمات البسيطة هي اقل شيء نستطيع تقديمه للتعبير عن شكرنا وامتناننا لكم فجزاكم الله سبحانه وتعالى عنا خير الجزاء فهو احسن المكافئين ودعائنا لكم بالتوفيق من الباري عز وجل وان يسدد خطاكم لما فيه خير الامة الاسلامية ودمتم لنا سالمين ولا تنقطعوا عنا فتذكروا ان هناك دائما عطشى يريدون ان ينهلوا من موقعكم . والسلام عليكم ورحمته وبركاته .
2034
بلد المرسل : ( الإمارات )
بكل صراحة أنا أعتبر هذا الموقع موقعا ً للعبادة و المناجاة ، فعندما أدخل الموقع أقسم بالله أنني أشعر و كأنني أعبد الله تعالى بكل جوارحي و أفكر في تهذيب نفسي ، فشكرا للمربي الفاضل سماحة الشيخ حبيب الكاظمي على ما يقدمه لنا .. و جزاه الله الجنة .... و نسألكم الدعاء ..
2035
بلد المرسل : ( -- )
فيضي سراج النت(net) من عبق الهدى
عطرا يفوح بدوحــــــة العرفاء
وتناثري نجما بدوح سمــــــائنا
يغني المسير إلـيه بالظلمــــــاء
2036
بلد المرسل : ( السعودية )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكركم الشكـر الجزيل على هذا الموقع الرائع والجميل .. بصراحة ابداع اسلامي جميل جدا جدا .. ونتمنى وضع كتاب "عصـر الظهور" للشيخ الكوراني في المكتبة .. وتكوين منتدى اسلامي في الموقع .. وبارك الله فيكم وجزاكم الله خير الجزاء ووفقكم لخدمة الاسلام والمسلمين ..
2037
بلد المرسل : ( البحرين )
لكم جزيل الشكر عل الجهود الدؤوبة لنشر العقيدة الصحيحة وعلى التربية الروحية الحقة .
لي إقتراح بأن تتم الكتابة وعدم الإكتفاء ببرنامج الإستماع إذ إننا لا نستطيع استخدام هذا البرنامج في اماكن تواجدنا بكثرة كالجامعة مثلا . ودمتم علماء عامليين ومؤمنين ملتزمين مجاهدين .
2038
بلد المرسل : ( السعودية )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أولا أشكر على من قام وعمل لإنشاء وتأسيس هذا الموقع الجبار الذي حاز على رضا الجميع من جميع الدول ألأسلامية والعربية وغيرها من الدول ألأجنبية . وأنا أحييكم وأشكركم ، وجعله الله في ميزان حسناتكم وهذا شيْ قليل بما أعبره عنكم وبارك الله فيكم جميعا ومن قام وساند لأنجاح هذا الموقع 0
أنا أقترح بأن يكون هنا تقويم شهري هجري /شمسي ثابت فيه من الأحداث التاريخية لكبار العلماء وأهل العلم وخاصة مواقيت الصلاة ، ومواليد وأستشهاد ألأئمة عليهم السلام ، بالأضافة ألأحداث التي مرت عليهم لكي نرجع اليها في أي وقت نحتاجه ولكم ثوابا من الله سبحانة وتعالى ودمتم ..
2039
بلد المرسل : ( السعودية )
الحقيقة الموقع اكثر من رائع وعظيم الفائدة بارك الله في هذه الجهود المباركه والتي يقف من ورائها اناس مخلصين لله ولرسوله وآله الطاهرين ومخلصين للطائفة وللأمة جمعاء.
اقترح التركيز على المحاضرات المسموعة في شتى المسائل .. حيث ان المسوعات تكون في المتناول اكثر من المقروئات , في السيارة والعمل وفي جميع الأوقات . طبعا هذا الخيار موجود في الموقع لكني اتمنى التركيز اكثر واكثر. الجهد المبذول في هذا الجانب ليس قليل لكنا نطلب المزيد .
بارك الله في جهودكم جميعا وتحياتنا وسلامنا لشيخنا الفاضل الشيخ حبيب الكاظمي حفظه الله تعالى ولا تنسونا من دعائكم.
2040
بلد المرسل : ( استراليا )
السلام عليكم اخوتي الكرام جميعا ورحمة الله وبركاته عظم الله اجورنا واجوركم بمصاب امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه الصلاة والسلام .
اما بعد / اخوتي الكرام امنيتي ان احصل على محاضرات باللغة الانكليزية مهما كان صوت او كتابه وخصوصا عن علة وضع المرأة للحجاب ، والرجال قوامون على النساء ، وما اشبه .. كي يتاح لنا ان نقنع وندخل ما بوسعنا الى هذا الطريق بجهودكم وتسديد من الله العلي القدير.
ووفقنا الله واياكم لعمل الخير .
ملاحظه / ان موضوع الحجاب ضروري جدا وانا محتاج اليه في الحال والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
2041
بلد المرسل : ( السعودية )
السلام عليكم اخوتي الاعزاء اسأل الله ان يحفظكم لنا ويحرسكم ويثبتكم دائما ويجعلكم لنا نورا نستضيء به دوما وابدا بهذا السراج المنير وبالمربي الفاضل سماحة الشيخ الكريم الكاظمي . ابعث لكم تحياتي وسلامي واشكركم جزيل الشكر على هذا المجهود الجبار المنقطع النظير نسأل الله لكم الصبر على تحمل هذا المسؤولية وان يجزيكم خير الجزاء ان شاء الله تعالى .
لدي بعض الاقتراحات اتمنى ان لا تثقل كاهلكم واتمنى ان تؤخذ بعين الاعتبار لما لها من اهمية حيث انها اقتراحات جمعتها من عدة مؤمنين يحبون ويعشقون السراج ولكم هي:
1- الاعلان عن اي لقاء لسماحة الشيخ على قناة سحر قبل اللقاء حتى يكون لدينا علم مسبق بذلك قبل اللقاء بعدة ايام .
2- الاكثار من تواجد سماحة الشيخ الكاظمي على الشاشة لما للشاشه شريحه كبيرة من الناس يتابعونها باستمرار .. حيث ان الكثير لا يستطيع امتلاك كمبيوتر شخصي فيفقد هذا الكنز العظيم .
3- الاكثار من القراء السماويين وبالاخص القارىء الشيخ الشحات محمد انور وجمع كل اشرطته في وصلة القرآن الكريم ، حتى نتمكن من الاستماع له ، وايضا جمع بعض قراءات لابناء هذا القارىء العظيم.
4- عند فتح الموقع تنزل شاشه والتي بها وصلة فذكر ان الذكرى تنفع المؤمنين نرجو ان يتزامن مع نزول هذه الوصلة عند فتح الموقع ان يكون معها صوت قراني يرتل آية قرانية تحكي ما بهذه الوصلة ويكون بصوت قارىء جميل مؤثر كالقارىء محمد انور.
5- النساء في مجتمعاتنا يفتقدون الكثير من المحاضرات لعدم توفر الاماكن المناسبة لهم ، وعدم التزام بعضهم بالهدوء حتى يركز الجميع ، وعدم وجود شاشات عرض تجعلهم يركزون اكثر ويعيشون جو المحاضرة بشكل فعال ، وكذلك عدم وجود لافتات تعليمية وتثقيفية حتى نرتقي بهم اكثر .. ومن ضمنها عدم اصطحاب الاطفال الرضع والصغار اللذين يكثر منهم البكاء وايضا استخدام الجوالات في اثناء المحاضرات ولما لها من نغمات تحاكي الاغاني مما تسيء للمحاضرات وخصوصا في ايام عاشوراء . والاحاديث الجانبية التي ليس من ورائها فائدة .
اتمنى من موقع السراج ان يعملوا في تغيير هذا الواقع الغير حضاري والذي يقلل الفائدة على الجميع من الاستفادة من المحاضرات . وان يتم ذلك عبر موقعكم الفعال بان تساعدوا في بث مواعظ وارشادات من كلمات للشيخ في هذا المجال سواء محاضرات مرئية او مقالات حتى نستطيع تحسين هذا الامر حتى نرتقي بمستوى اعلى وخصوصا مع الجانب النسوي .
6- وضع ارقام تلفونية على الموقع او ارسال ارقامكم الخاصة بمسؤوليين الموقع الى المشتركين في السراج حتى نستطيع الاتصال بكم في اي وقت .
7- اخر لقاء للشيخ على قناة سحر في منتصف رمضان توجد مشكلة في الصوت حيث ان نصف اللقاء بدون صوت ارجو اعادة تنزيل هذا اللقاء من جديد على الموقع حتى نستفيد منه.
8- ارجو عدم تغيير اي لون من الوان الموقع انها الوان جميلة ومتناسقة .
اعتذر لكثرة الاقتراحات ولكن حبنا لكم يجعلنا نكثر من الاقتراحات.
جزاكم الله كل خير ونفع بكم الامة الاسلامية جميعها وجعلكم سراجا لنا للتقرب الى الله تعالى نسأل الله لكم التوفيق وان يحفظكم ويقضي حوائجكم يارب.
2042
بلد المرسل : ( البحرين )
اشكركم من اعماق قلبي واهنئكم علي المجهود الجبار الذي تقومون بة في اعلاء صوت الحق وتوصيل صوتكم الى محبيكم . ويجب على ان اصارحكم بان موقعكم هو المفضل عندي من حيث المواد والمعلومات القيمة ، وجزاكم الله خير الجزاء في الدنيا و الاخرة .
2043
بلد المرسل : ( البحرين )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن موقع السراج من المواقع الرائعة في الحقيقة والتي تسهم في تقوية الجانب الروحي لدى الإنسان ، ونحن نشكر إدارة السراج على هذه الجهود المبذولة ونتمنى لو يضاف إلى الصفحة الرئيسية ما يأتي :
1) قصة اليوم : وأفضل أن تكون من قصص البهلول لما فيهامن طرافة وحكمة.
2) شخصية اليوم : كأصحاب الأئمة مع ذكر البطاقة الشخصية لهم بالإضافة إلى موقف بسيط يوضح مكانتهم مثلاً .
2044
بلد المرسل : ( البحرين )
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاكم الله خير الجزاء على هذا الموقع الرائع و أتمنى منكم عرض سيرة السيد الشهيد محمد باقر الحكيم اذ امكن فعل ذلك و لكم مني الشكر و العرفان .. و الله موفق الجميع .
2045
بلد المرسل : ( الاردن )
بسم الله الرحمن الرحيم
اني كنت قد تحولت من المذاهب الاربعة الى مذهب الامامية في سنة 1995 بعد قرائتي لسلسلة كتب السيد التيجاني و الحمد لله . ولكني كنت احس بعزلة و غربة لفترة طويلة بسبب عدم وجود صاحبات لي من نفس الاراء .. ولكني و الحمد لله بعد ان من الله علي بتحول زوجي و اولادي بعد سنوات الى نفس المذهب ، والان زادت سعادتي بوجود هذا الموقع العظيم الذي جعلني احس اني اشترك مع اخوة و اخوات لي في الايمان و ان اشارك في مناسبات اهل البيت صلوات الله عليهم و سلامه .
ارجو قبول شكري و اريد ان اعلم ما الذي يجب علي عمله حتى اقلد مرجعا حيا بعينه لاني ما زلت لا اعلم من اقلد ؟هل ان اتباع فتاوي السد الخوئي و سماع خطب الجمعة للشيخ حبيب الكاظمي تعني اني اتبع هذا المرجع ام يتعين علي عمل شيء اخر.
اتمنى ان تقدموا نصيحة لمن مثلي لم يولد في بيئة امامية ولا يجد اقرباء يسالهم و شكرا.
2046
بلد المرسل : ( --- )
جزاءكم الله خيرا ووفقكم في الدنيا والآخرة .. فموقع السراج من أهم المواقع التي تنمي روح الانسان وخصوصا من خلال الأربعون حديثا والزاد السريع . فصحفة السراج الرئيسية في نظري تكفي لوحدها لبث النور في القلب وإراحة النفوس البائسة , لكن عندي اقتراح وهو أن توضع كل المحاضرات (في جميع المواد) التي يدرسها طلاب الحوزة ( في حوزة معينة) حتى يتسنى للجميع سماعها وخصوصا لمن يعيش في الغرب ويفتقد متل هذه المحاضرات . مع تمنياتي لجميع العاملين على هذا الموقع بالتوفيق وحسن العاقبة .
2047
بلد المرسل : ( البحرين )
سدد الله خطاكم سائلين المولى عز وجل أن يدوم هذا الموقع ويبقى سراجا نستضيء به ويطول في أعمار كل من يعمل على انجاحه واستمراره
لقد أصبح هذا الموقع ، بمثابة الطعام والشراب الذي لا غنى للإنسان عنه بالنسبة لي ، وأعتقد أيضا بالنسبة لآخرين كثيرين .. فأنا لا أبدأ يومي إلا عندما أطلع عليه وأتزود منه ، وهل هناك زاد خير من ذكر الله تعالى ، وذكر الآخرة التي تعيننا على التقوى ؟؟!
2048
بلد المرسل : ( العراق )
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الخلق محمد وال بيته الطاهرين.
اشكر الله اولا ومن يقومون على هذا الموقع الموفق فجزاهم الله خير الثواب ، ووفقهم الله على عملهم الطيب هذا لما يحمل من خير مستمر ان شاء الله , فنحن عند تصفحنا في الانترنت وخاصة اذا ضاقت بنا النفوس , تطمئن بما ترتشف من طيب اهل البيت المتعطشين له بكل لحظة .. فهم سكن نفوسنا في هذا الموج الدنيوي , وبصراحة كان هذا الموقع ضالتي بالانترنت فهو ان شاء الله سراج نستضئ به بمحمد وال محمد .
احبائي اصحاب هذا الموقع اقتراحاتي:
1- ان يكون بالموقع خدمة البريد الاكتروني , لكي يكون دخولنا للموقع بصورة مستمرة بدلا من اللجوء الى مواقع اخرى .
2- توسيع الباب الخاص بالامام الحجة (عجل الله فرجه) والائمة الاطهار وخاصة اقوالهم الكريمة .
2049
بلد المرسل : ( كندا )
بسمه تعالى ..
الحمد لله على كل مافي الموقع من بركة واخير ونحن هنا في الغربة لايوجد عندنا شيء صعب بفضل الله الكريم الذي تكرم علينا بهذا الموقع المبارك .. الذي يروي عطش كل انسان طالب الحقيقة والمعرفة ، هذا ودمتم لخدمة عباد الله سالمين غانمين بشفاعة المصطفى الكريم عليه واله اشرف الصلاة والتسليم .
2050
بلد المرسل : ( السعودية )
السلام عليكم ورحمة الله الله وبركاته ..
اني اولا اشكركم على هذا العمل الطيب و وفقكم الله لكل خير والى الامام دون توقف أو تعثر وبإرادة صلبة وعزيمة قوية مملؤة بالثقة ودمتم ،، اخوتي في الله اني اقترح عليكم زاوية خاصة لحل المشاكل الاجتماعية المتعلقة بالدين .. حيث إننـي زرت الموقع اول مرة على امل ان اجد هذه الزاوية لأتمكن من حل مشكلتي والتي على مـا اعتقـد متعلقة ايضا بديني ، ولكن لم اجد اي زاوية لأضع المشكلة بين ايديكم لأرى الحل منكم فهل من الممكن تنظروا لحل مشكلتي لأنني على حسب ما ارى اني على حافة الانهيار بسبب تعاستي من مشكلتي .
فهل من الممكن أن اعرض عليكم المشكلة لأرى الحل لعلي اقتنع بالحل .. ولكن لااعرف اين اضع المشكلة ، فهل توضحون لي أين مكانها اتمنى الرد في أسرع وقت ممكن .. ودمتم سالمين برعاية من الله وحفظه

اذهب إلى صفحة ... [ 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10 - 11 - 12 - 13 - 14 - 15 - 16 - 17 - 18 - 19 - 20 - 21 - 22 - 23 - 24 - 25 - 26 - 27 - 28 - 29 - 30 - 31 - 32 - 33 - 34 - 35 - 36 - 37 - 38 - 39 - 40 - 41 - 42 - 43 - 44 - 45 - 46 - 47 - 48 ]

للرجوع إلى الصفحة الرئيسية لموقع السراج