اضغط هنا إذا كنت تريد أن تملي استبيان موقع شبكة السراج
2201
بلد المرسل : ( الكويت )
.. زيادة عدد الرسائل من كل جمعة الى كل يوم او يومين .
2202
بلد المرسل : ( السعودية )
.. الرد على الاستفسارات . لقد اردنا عنوان المسجد ولم يرد علينا .
2203
بلد المرسل : ( البحرين )
.. إضافة وصلة لتحفيظ القرآن ، وأيضا ماسنجر مثل الموجود في شبكة يا زينب .. وذلك لمناقشة الأمور الدينية ، حيث يتم تحديد المواضيع التي ينبغي التحدث فيها .
2204
بلد المرسل : ( السعودية )
أقترح لو تكون هناك امكانية بان يشارك الزوار بكتاباتهم الشعرية أو النثرية ، ليعم الخير على الجميع شاكرين لكم جميل صنعكم .
2205
بلد المرسل : ( البحرين )
الموقع صمم على أكمل وجه وإن كان هناك بعض القصور فأعتقد أنه غير مقصود .
2206
بلد المرسل : ( مصر )
التعمق في سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام وما يستنبذ منها لصالح جميع المسلمين .
2207
بلد المرسل : ( السعودية )
اقتراحي ان تكون هناك دروس متسلسلة ليستطيع الانسان من خلالها ان يتقدم في سيره خصوصا .. او برنامج يومي للسلوك بحيث يتطور في سيره (اذا كان لابد للسائر من استاذ كيف يفعل من يريد السير وليس لديه هذا المرشد ؟ خصوصا المرأة ) . وقد لا يتساوى الجميع فلا يمنع من وضع عدة مراتب فياخذ كلا بحسب مقدرته .
2208
بلد المرسل : ( البحرين )
لقد نسيتم تجديد مسابقة الشهر في الشهر الماضي لم تعملوا على تجديده ، ولم تجدد حتى الأن في هذا الشهر. ارجو قبول نقدنا فذلك من حرصنا على هذا الموقع الجميل والمفيد جداً .
2209
بلد المرسل : ( مصر )
أنا من المتحولون حديثا الى مذهب اهل البيت . اقترح ان يخصص برنامج تعليمي للمتحولون للاخذ بايديهم تدريجيا .. وذلك لصعوبة حصولنا على المعلومة وخصوصا مع كثرة المتحولون الان .
2210
بلد المرسل : ( الكويت )
1-توفير خيارين لطباعة خطبة الجمعة باللغة العربية او باللغة الانجليزية كلٌ لوحده .
2-ارجو اعادة النظر في تنسيق الألوان ، مثلا في سلة الفتاوى : الفتوى من السهل قرائتها بسبب لون الخلفيه اللطيف ، بينما السؤال ليس كذلك ، يبدو ان اللون البني الغامق ليست من الألوان التي تسر الناظرين !
3- هل فكرتم في كيفية استدراج الزوار (خارج دائرة المؤمنين) من مواقع الأنترنت المختلفة الى شبكتكم (من باب التبليغ) ؟
2211
بلد المرسل : ( البحرين )
يعجبني تناسق وانسجام الألوان في الموقع ويعجبني التحديث المستمر، والذي هو حياة وروح وآية حيوية الموقع والقائمين عليه ، شكر الله سعيهم . ان برنامجكم منوع وفيه الكثير من المواضيع وانا استفدت منة الكثير وجزاكم اللة خيرا .
قد يعجب البعض ببعض الكتب ولكنه يرغب في تصفحها دون الإتصال بالإنترنت ، فاقتراحي هو أن يعمل وصله للكتاب للتنزيل فقط ، ووصلة لقراءة الكتاب في حالة الإتصال بالإنترنت .
الإقتراح الآخر لماذا لاتوجد وصله تحتوي على التالي:
1. جديد الكتب الثقافية .
2. جديد الكتب العلمية .
3. جديد الكتب الدينية .
4. جديد الكتب التعليمية .
5. جديد الكتب الأدبية .
مع ملاحظه ذكر اسم الكتاب والكاتب ونبذه مختصرة جداً للكتاب وسعره وكيفية الحصول عليه.
2212
بلد المرسل : ( الكويت )
الموقع جميل جدا ، ولكن نريد الاكثار من الامور الحياتية والدينية التي تساعدنا على حياتنا القاسية .. مثل الاحاديث الجميلة لأهل البيت والاعمال اليومية التي يجب العمل بها .
2213
بلد المرسل : ( السعودية )
الموقع ممتاز جدا جدا بارك الله فيكم ، ولكن اقترح ان يتم عمل سيرة لكل الائمة عليهم السلام .. تكون واضحة وميسرة حيث يتمكن اولادنا من قرائتها وحفظها بسهولة ويسر.
كذلك اقترح ان يتم تأسيس نشرة اخبار يومية مختصرة عن العالم .
2214
بلد المرسل : ( أمريكا )
أود أن أشكر لكم جهودكم الرائعة والمميزة في هذا الموقع راجيا لكم القبول والتوفيق ، ولكن من الأفضل لو كانت هناك من المحاضرات والمواعظ الصوتية والمرئية لأكثر من شخص ، حتى يحصل التنوع بدلا من أن تكون جميعها لشخص واحد وشكراّ .
2215
بلد المرسل : ( الكويت )
* في بعض الأحيان أخفق في الدخول الى الموقع بسبب خلل فني اما في الشبكة أو الموقع نفسه ، وبالتالي أرجو أن يتم اصلاح هذا الخلل ان أمكن ... علما بأني اعتدت على الدخول عن طريق اختيار الموقع من الرسالة الاسبوعية التي تصلني ...
* نحن مقبلون على أشهر الطاعات وهي رجب ، شعبان وشهر رمضان ، لذلك أرجو أن يكون منكم تذكير لجميع منتسبي ومشتركي الموقع بأهم هذه الطاعات والأذكار الواردة .. وذلك عن طريق ارسالها على البريد الالكتروني الخاص بكل مشترك .
2216
بلد المرسل : ( عمان )
أولا اود ان اشكركم على جهودكم المبذولة التي تبذلونها لخدمة الدين . ولدي اقتراح بسيط هو ان تنوعوا في عدد وصلات هذا الموقع .. وخصوصا التي يعاني منها شباب هذا الجيل الصاعد مثلا الوقت وكيفية استغلاله ...الخ ، حتى ننشىء جيلا قادرا على تحمل المسؤلية ..
2217
بلد المرسل : ( عمان )
اقترح وضع وصلة للوحدة الإسلامية لأنها تخدم الكثير من المجتمعات ؟ والحوار بين المذاهب .
2218
بلد المرسل : ( البحرين )
1.في بعض الاحيان يتأخر ارسال خطب الجمعة على بريدي الاكتروني .. ارجو منكم عدم إهمالي لأنني من المتابعين للموقع دائما .
2. عمد الموقع الى إرسال أعمال شهر معين والأدعية الى البريد الالكتروني ، وهذه خطوة جميلة وأتمنى من القائمين على الموقع الإكثار من ذلك .
2219
بلد المرسل : ( السعودية )
.. بصراحة وجدت في مذهب الشيعة التسامح واللين ، وانا من المدافعين عن المذهب الشيعي
امام كل متعصب ومتخلف من المذهب السني في منتدانا ، بمنصب نائب المدير العام . لكن حقيقة انا في حاجتكم لمساعدتي بما ترونه مناسبآ لزيادة ثقافتي الدينية عن المذهب الشيعي .
2220
بلد المرسل : ( الإمارات )
.. إقتراحي المتواضع هو : يا حبذا لو يتم التقليل من الايقونات في الموقع ، على سبيل المثال : وضع ايقونات الكتب تحت ايقونة - كتب لابد من قراءتها - (( مثلا )) .
2221
بلد المرسل : ( السعودية )
.. و رأيي أن تضاف زاوية تختص بفتاوى خاصة .. الجديد منها للسيد علي الخامنئي حفظه الله . وتكون زاوية أخرى عن الأمام الحجة (عجل الله فرجه) من جميع الزوايا .. أي تثقيف الشباب عن كل ما يختص به أمام زماننا ...
2222
بلد المرسل : ( --- --- --- )
الموقع اكثر من رائع . ولكن ارجو من سماحة الشيخ حبيب الكاظمي حفظه الله ان يخصص لنا ولو يوما في الاسبوع لنتحاور معه عن طريق الماسنجر .. في مواضيع يطرحها هو او احد زوار الموقع . لانه وكما يعلم ان المورد العذب كثير الزحام ونحن في امس الحاجة لان نستقي منه الدروس و العبر
2223
بلد المرسل : ( البحرين )
في السابق كان الموقع يقوم بارسال خطبة الجمعة كل اسبوع .. ولكني لاحظت انه قد توقف عن ذلك مؤخرا . الرجاء ارسالها على بريد المشتركين في السراج ، لانه قد لا يجد البعض فرصة دائما لزيارة الموقع ، او على الاقل ارسال رسالة اسبوعية او نصف شهرية تخبرنا بالجديد في الموقع ..
2224
بلد المرسل : ( السعودية )
.. واقتراحي إذا كان بالإمكان أن تكون خطبة الجمعة مكتوبة بالعربي فقط أو بالانجليزي فقط ، وذلك لتكون سهلة أمام النفس ، فأنا بودي ان أقرأها ولكن أشعر بأنها طويلة .. فأقرأ قليلا ثم أغلقها .. وذلك سهل جدا حيث تسألوا صاحب الايميل إن كان يريد أن ترسلوا له الرسالة باللغة العربية أو الانجليزية.. ولكم جزيل الشكر ووفقكم الله تعالى لما يحبه ويرضاه ..
2225
بلد المرسل : ( قطر )
أتمنى لو كان عندكم صور من الرسامين الماهرين عن حادثة الطف وعن الأئمة (ع) .. أن ترسلوا لنا منها على الاميل وشكرَا0
2226
بلد المرسل : ( --- --- --- )
اقتراح :
إضافة صوتيات من المحاضرات الإسلامية و النداوات و المناضرات .
إضافة مواقع مراجعنا العظام .
إضافة برامج دينية و ثقافية من على الانترنت كـ برنامج الأذان في الموقع و وو إلخ ..
إضافة مفاهيم إسلامية مبسطة جداً .
التشديد على نشر العقائد و توضيحها بطريقة ينبذ العقل بعدها العقائد المشبوهة و الغير سليمة .
2227
بلد المرسل : ( السعودية )
.. ولا أخفيكم أنني بحمد الله قد استفدت كثيرا من موقعكم ، وترك أثرا واضحا على تصرفاتي وأفعالي ، حتى أنني تركت كثيرا من العادات غير الحميدة واستبدلتها بالدعاء والنوافل .. وكل هذا بفضل ما أقرأ في رسائل الجمعة وملحقاتها مثل كتابكم الأخير عن الشيخ بهجت والله يحفظكم ويرعاكم.
2228
بلد المرسل : ( البحرين )
اشكو من بطئ وصول الرسائل وقلتها .
2229
بلد المرسل : ( الكويت )
أما بالنسبة لتطوير الموقع.. فأرجو زيادة مساحة حسينية الموقع لتشمل القديم والحديث مما ورد حول مصيبة أبي عبد الله الحسين عليه الصلاة والسلام .
2230
بلد المرسل : ( البحرين )
اما اقتراحي هو زيادة المحاضرات والحكم التي تعنى بالتهذيب الباطني للنفس الانسانية، والتي على ما اعتقد هي اساس صلاح البشر وهدايتهم الى الصراط المستقيم.
2231
بلد المرسل : ( --- --- --- )
لقد وجدت موقع السراج في البوكمارك من قبل أبنائي و فرحت لذلك .. حيث كنت أراقب المواقع التي تدخل اليها عائلتي و خاصة في العطلة الصيفية ، و ذلك بعد الفراغ من البرامج و يساهم فيها الكثير من علماء الين و طلبة العلوم الدينية و المدرسين و بعض الموظفين. ان ما نعانيه في مجتمعاتنا هو تطور التقنيات الحديثة بصورة رهيبة مما يجعل المواقع على شبكة الانترنت تتنافس لجذب المطالعين..لذا أقترح التالي:
1- الاكثار من الاعلانات (البانرز) مع وجود الوصلة فكلما تصفح المطالع موضوعا مخصصا رأى الاعلان أمامه و بصورة شيقة (يحتاج لفن الاعلان)..
2- كما رأيت في موقع رافد فان وجود برامج خاصة بالاطفال و قصص تتناسب مع سنيهم يجذبهم لمتابعة الموقع
3- أنا شخصيا أجد صعوبة (أكثرها فنية) في توزيع الرسائل من خلال الايميل لافتقاري للخبرة في تلك التقنية لذا كلما رأيت أمامي اعلانا مع رابط يخص الموضوع الذي أبحث عنه أحاول فتحه..كل ذلك بسبب المشاغل اليومية و الأعمال الاجتماعية بالاضافة للعمل الرسمي الذي أقتات منه.
2232
بلد المرسل : ( لبنان )
أنا معجب بكل ما تفعلون وأود لو أنكم تفتحون الباب لمشاركتنا إياكم ببعض ما نكتبه ...
2233
بلد المرسل : ( عمان )
اقترح وضع بعض المحاضرات العرفانية للعارفين الكبار ، و وضع بعض كتب الشيخ بهجت بالعربية .
2234
بلد المرسل : ( البحرين )
إن أمكن عمل تخطيط أو برناج لقضاء وقت الفراغ ، لدى الشباب فمعظمهم يقضي وقته على الانترنت من دون جدوى ..
2235
بلد المرسل : ( ايران )
انا جدا مستأنسة من موقعكم اللطيف هذا ، حيث أني كنت متحيرة واقعا في طريق السير الي الله تعالى .. و لكن مع الاسف لا تصل لي كل رسائلكم و منها الخطب الجمعة .. و في قسم المحاسبة التفصيلية ما استطعت أن ادخل مهما حاولت فلست ادري ما الاشكال ؟!..
2236
بلد المرسل : ( البحرين )
جزاكم الله خيرا على هذا الموقع الفوق ممتاز ، و هو بالفعل موقع يغير نفس الانسان من الداخل ، ولا أخفي عليكم أني استفدت منه كثيرا وتغيرت به 180 درجة ، ويفيدنا ايضا في الاجابات السريعة والمفيدة ، جزاكم الله خيرا .
أقترح أن تزيدوا من المواضيع والوصلات الاخلاقية والعقائدية أكثر وتتوسعوا ، وان تكون المحاضرات الصوتية مكتوبة أيضا ليتسنى للذين ليس لديهم سماعات أو برنامج الريل بلير من القراءة والاستفادة .
وتزيدوا من الكتب المفيدة .
2237
بلد المرسل : ( فرنسا )
الموقع جيد ويناسب كثيرا من يعيشون فى الدول العربية نظرا لان لديهم متسع من الوقت،
اما من يقيم فى الدول الاوربية فانى اقترح ان يتم كل شيئ بصورة مبسطة ومفيدة دون اسهاب .. ولو كان كل ما يطرح مسجلا بالصوت والصورة فيكون من الافضل .
ولقد لاحظنا ان معظم ما يشاهد على المواقع العربية هو أما باللغة العربية او الانجليزية ،
واقترح لو تفضلتم بعمل ترجمة باللغة الفرنسية ، حيث يوجد كثير من الفرنسيين تواقون لمعرفة الكثير عن الدين الاسلامى . ناهيك عن الاخوة العرب من اصول مغاربية ولا يجيدون العربية .
انا من اصل مصرى .. ولا اجد صعوبة فيما اتابع . ولكن تقديرا لجهودكم اقترحت هذا متمنيا ان يحظى بتقديركم ، عسى الله ان ينفعنا واياكم بنفحة من نفحات الخير
2238
بلد المرسل : ( امريكا )
اريد ان اعلمكم اني اسجل كل خطب الجمعه على CD واوزعهم على الاخوان ، ليستمعوا له حيث ليس كل الاخوة عندهم الوسيلة للاستماع .. عظم الله اجركم و نحن لا ننساك سيدي في صلاة الليل.
2239
بلد المرسل : ( السعودية )
-على علماء السنة والشيعة كسر الغلو وتوضيح المسائل الفقهية بصورة منطقية للعوام أمثالي دون الخوض في المسائل الجدلية.
- يبدو لي أن الموقع شيعي ومع أني سني فلا أجد غضاضة في مطالعته فهل من توازن في المادة التي تعرض -أعني أن لا يكتفى بآراء فكر/ مذهب دون الآخر اللهم أن إلا كان ذلك مستحيلاً.
- ينبغي عرض المسائل الفقهيه . لأننا نجهل الكثير في هذا الجانب وهو بيت القصيد .. و ليس الفقيه كالعابد مثلاً فبينهما درجة
- تنسيق التعارف الشخصي لأن ذلك يقرب ما بين الأفراد
- مزيداً من الرسائل لاصلاح فئة الشباب ، والإطلالة على وسائل الإعلام بواسطة علماء ذوو حجة و قدر عالٍ من المعرفة.
- محاولة محو الكراهية ما بين الشعوب ومسائل العنصرية . فمثلاً أنا رجل أسود لا أجد أدني اعتبار لدى أصحاب البشرة البيضاء وسط المسلمين . وكذلك محو الكراهية ما بين المسلمين والنصارى ، و التعامل معهم في الحدود التي وصفتها الشريعة . وأحسب أنهم لو عرض عليهم الاسلام بطريقة طيبة لرأينا أعداداً منهم ولا غرابة .
- التوضيح للمسلمين كافة أن اليهود هم أعداء المسلمين في كل مكان وزمان . وقد شهد بذلك القرآن الكريم ، لذا ينبغي أن تتوسع الدراسات في هذا الجانب ليكون كل طرفٍ في خندقه أو منزله بعيداً عن الهويمات التي تدعو للقرب منهم والدخول معهم في معاهدات ( لأن مصيرها الفشل بما شك ) ، ولا ينبغي المزايدة أكثر في هذا المجال .. وكراهيتنا لليهود لا منفعة من ورائها ، والاحتراز منهم هو الغاية والنجاة.
2240
بلد المرسل : ( البحرين )
ليس لي أن أقول في هذا الموقع إلا كما قال الله سبحانه و تعالى في محكم كتابه ، و كما أشار المعصوم عليه السلام:
(فلينظر الإنسان إلى طعامه)
فنِعم المائدة هذا الموقع ..
2241
بلد المرسل : ( مصر )
جزاكم الله خيراً .. ارجو زيادة عدد الرسائل المرسلة لأنها قليلة.
2242
بلد المرسل : ( --- --- --- )
اقتراحي لو تجعلوا لكل اسبوع وضع ملف مضغوط في اسفل الصفحه حتى يمكننا مداولة الموقع من خلال الملف المضغوط ، وسهولة التصفح ، دون الحاجة الى تشغيل الأنترنيت
2243
بلد المرسل : ( العراق )
يضاف الى أصوات سماويه تلاوة كامله للقرآن الكريم.
رسائل تذكيرية بالمناسبات الدينيه والاحداث المهمه التي يمر بها العالم الاسلامي.
أستضافة رجال العلم والمستبصرين ولتكن اسبوعيه
2244
بلد المرسل : ( البحرين )
أقترح على السادة القائمين على إدارة هذا الموقع ، بأن يكون في الموقع منتدى للحوار 0
2245
بلد المرسل : ( السعودية )
السلام عليكم .. ارجو من الاخوة القائمين على هذا الموقع الرائع الانتباه للكثير من الاخطاء الاملائية التي احيانا تشوش على القاريء. وشكرا لكم.
2246
بلد المرسل : ( كندا )
الموقع اكثر من رائع وعظيم ومفيد .. وكل الصفات والمواضيع الجميلة المفيدة فيه...نرجو من الله تعالى لك االعمر المديد الغزير بالعلم الذي يفيدنا ويفيد العالم باجمعه... وحضرتكم شخص اكثر من رائع ... جعلتنا نعيش مع ربنا والانبياء والاوصياء طول النهار ...
عنوان الومضة رقم 12 بدل 13 والعكس بالعكس .. كما يبدو لي ...
2247
بلد المرسل : ( السعودية )
1)اضافة وصلة للمواقع الاخرى خاصة مواقع اهل البيت عليهم السلام
2)تغيير الوان الصفحة
3)وضع منتدى عام للنقاشات الاسلامية
2248
بلد المرسل : ( فلسطين )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البدايه احب ان اشكر العاملين على هذا البرنامج الرائع ونتمنى لهم المزيد من التقدم والاستقرار في خدمة الاسلام والمسلمين . ولا شك ان برامجة رائعة بمعنى الكلمة لانها بها علم وفائدة للجميع . واما بالنسبة الى رسائل الجمعة لم تصلني الامرة واحدة فقط وكم اتمنى ان تكون الوصول لي بنظام لانها بها الفائدة علينا ، وهذا ينعكس على ابنائنا مستقبلا ،
واذا اردتم زيادة اي برامج نرجو ان تكون سهلة التحميل للجهاز لتبقى في الذاكرة والاستفادة من نشرها مستقبلا الى الجيل القادم
ونتمنى اضافة مجموعة من الاسئله الذي تخص المتزوجين فقط ، وتكون اسئلة منها الشرعي ومنها الطبي ، ونكون شاكرين لكم حسن اهتمامكم باراء الزوار ونتمنى لكم المزيد من التقدم للافضل ، وتكون شبكة السراج في الطليعة دوما باذن الله وجهودكم الخيرة وجزاكم الله كل خير في خدمة الاسلام والمسلمين .
2249
بلد المرسل : ( السعودية )
الموقع ممتاز جدا ولكن ينقصه بعض الشئ وهو ان يجعل به تقويم لمواليد ووفيات الائمة سلام الله عليهم ، وان يكون هناك قسم للبطاقات والصور الاسلاميه وجزاكم الله خير الجزا
2250
بلد المرسل : ( البحرين )
الموقع ممتاز و الحمدالله فهو يعتبر بحر من الفكر النير و السبيل لهداية الكثير من الناس و لكن عندما نفتحه احيانا تكون الصفحة منزاحة للجانب الايسر فلايكون الكلام واضحا اي تكون الصفحة ناقصة قليلا و لكن المهم ان الموقع ينال استحسان الجميع و بكوني فتاة عمري18 سنة اشعر انه ملجأ لنا لننفس عن ما يضيق بنا و أقترح اضافة ابواب جديدة و جعل الفقهيات المسموعة تكون اكثر عملية بطريقة الصور أو ما شابه. وز يادة المسابقات و أشراكنا نحن الشباب بالمساهمة بالخير التي تعملونه .

اذهب إلى صفحة ... [ 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10 - 11 - 12 - 13 - 14 - 15 - 16 - 17 - 18 - 19 - 20 - 21 - 22 - 23 - 24 - 25 - 26 - 27 - 28 - 29 - 30 - 31 - 32 - 33 - 34 - 35 - 36 - 37 - 38 - 39 - 40 - 41 - 42 - 43 - 44 - 45 - 46 - 47 - 48 ]

للرجوع إلى الصفحة الرئيسية لموقع السراج