مــشــكــلــة أســبــوع مــن الأرشــيــف
عنوان المشكلة:هل اصدق من يدعى ابطال السحر ؟
نص المشكلة:

كثر هذه الايام من يدعى ابطال السحر و دفع العين ، وياخذون مبالغ طائلة طبعا بعد كسب ثقة الطرف المقابل .. فهل تنصحون بمراجعه هؤلاء ؟..اضف الى انه كيف اتعامل مع احساسى بان هناك عمل او سحر متوجه الى ، رغم عدم وجود دلائل مادية محسوسة الا الظن والاحساس الباطنى؟.. وهذه الحالة ازعجتنى لانه اوجبت لى سوء الظن بمن حولى!!

تعليقات زوارنا الكرام لهذه المشكلة
أنت في صفحة رقم: [  1  ]
1

مسلمة - انكلترا

السلام عليكم
ورد موضوع الحسد والسحر في القران الكريم ولكن ليس لهذين الامرين اي سلطان على المسلم الا باذن الله وان الاستعاذة بالله وقراءة المعوذتين وذكر الله كثيرا والثقة والتوكل عليه في جميع الامور تجنبنا من كل شر وبلاء وتجعلنا ننال رضا الله وثوابه دون ان نخسر شيئا وهي خير من اللجوء الى تلك الاطراف المشعوذة والجشعة التي تزيد من سخط الله علينا

2

محمود الربيعي - لندن

بسمه تعالى
يفضل الرجوع الى العالم مباشرة او الى رسالته للوقوف على هذه الامور او مراجعة وكيله. كما ينبغي وعلى الناس قراءة القران والمعوذتين، كما ينبغي اشغال النفس بالامور النافعة والعيش في جو بعيد عن هذه الاجواء، ويجب التوكل على الله في كل الامور، واعلم اخي او اختي العزيزة ان السحر محرم في الاسلام ويجب دفعه بالطرق السليمة التي يدلك عليها الاسلام فتابعي كتب الاسلام الجيدة.

3

أم منتظر - البحرين

بسم الله الحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله

الأخت رؤى/الاحساء........تجدين البرنامج المذكور تحت عنوان كيف تبرمج يومك

الأخ/الأخت صاحبت المشكلة.....العين حق والسحر حق ولكن لايضران أحداً إلا بإذن الله ومن كان الله في قلبه فهو حتماً في حفظه وعونه

ولو اجتمع البشر والجن على أنيضروك بشيء ما استطاعوا إلابإذن الله
ولو اجتمع الخلق على أن ينفعوك بشيء ما أستطاعوا إلا بإذن الله
ومن حمل اسم الله في قلبه فهو حرزه إنشاء الله

4

مشترك سراجي

انا اعتقد بوجود السحر والحسد فهما مذكورين في القران الكريم،وهناك في عدة كتب ادعية وايات لابطال السحر ودفع العين.......... اذا كان هؤلاء الاشخاص يستخدمون الادعية والايات القرانيه فل بأس ولكن اذا استخدموا اساليب اخرى فأظن هنا يكمن الخطأ.........

5

مراقب - البحرين

السلام عليكم .. كم نستفيد من الاخوة الكرام حفظهم الله وكم هناك من مشاركات متميزة الا اني اخشى التصريح .. على كل حال اكتب متسائلا ان بعض الاقلام التي اختفت منذ مدة وهي واقعا اقلام جيدة اتمنى ان اراها مجددا ولكم مني وافر التقدير والسلام

6

رؤى - الأحساء

ذكر الشيخ حبيب الكاظمي في تعليقه أنه يوجد بالموقع عوذات أو قال معوذات و قال (في برنامج الصالحين من القيام إلى المنام ) و بحثت عنه في الموقع فلم أجده فالرجاء من سماحته أومن الأعزاء أخباري أين توجد هذه المعوذات ..و الشكر للجميع ..

7

أم نوراء - مملكة البحرين


أم نوراء -مملكة البحرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا مانراه فعلا في هذه الايام التي أخذت تنتشر وبصورة غيرطبيعية مثل هذه الأباطيل التي تبعدنا عن الله عز وجل وهي في حقيقة الامر ماهية الا أكاذيب وأوجاس شيطانية فعلينا نحن المسلمون ان نتوخى الحذر من كل من يريدأن يوهن ديننا الحق لذا وجب عليناان نستعيذ من ألعيب الشيطان وهمزه ولمزه وأن نومن بقضاء الله وقدره ولواجتمع كل البشر والعالم على ان يضرك لن يقدروا إلا بأذنه جل شأنه

مع تحيات أختكم في الله

8

الحزينه - ارض الله

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمد

واله الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم ياكريم

المشكلة ذكرتني بمشكلتي التي كادت ان تؤدي بحياتي الزوجيه لو لا رحمة الله سبحانه وتعالى

في بداية حياتي الزوجيه كانت تواجهني مشاكل كثيرة مما دعا بعض الصديقات ان تطلب مني ان اذهب

الى بعض رجال الدين وكما اخبرنا عنه انه يعمل بالقرآن ذهبت اليه ولما دخلت عليه سألني عن مشكلتي

فأخبرته بمشكلتي

اتعروفون ماذا قال لي

قــــــــــــــال

اني متزوجه من {{{{{ الجــــــــــان }}}}

لااخفي عليكم لقد اخافني الموضوع كثيرا

وبعد مدة من الزمن اتصلت على احد المشايخ اي رجل دين اخر واخبرته

بالموضوع فقال لي هذا الموضوع لا يمكن ان يكون

وسالني اين العاقد هل من عاقد عليكما ؟

فاطمأن قلبي بعد ذلك

وانا في هذا الموقع المبارك اطلب من الله ومن سماحة الشيخ الكاظمي

اذا ممكن ان يعلق لي على موضوعي

ودمتم في حفظ الله وامانه

9

امل - السعوديه

السلام عليكم ورحمة الله اردت القول ان من يدعي السحر من بعض البشر ليس الا كذب وزور وخداع وما هو الا من عمل الشياطين والجان وقد ذكر ذلك في القران الكريم ولا ننسى ذكر الاثام التي تترتب على الساحر نفسه او من استعان به... ولكم مني جزيل الشكر

10

بو خالد - الامارات-ألمانيا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صحيح ما ذكرت بأن هذه الأيام كثر من يدعي ابطال السحر و دفع العين لكن اليقين بأن هذه هي مجرد مسببات لأمر إلهي و لا يستطيع أي شخص إيذائك أو نفعك سوى الله و لا تحاول أن تظن بالناس سوءاً و لكن الله هو وحده الذي إذا أراد للشيء أن يكون فيكون و و من الجدير بك كمؤمن بالله و بالقدر أن تحمد الله على السراء و الضراء و لله حكمة في كل شيء و أرغب في أن أقول لك أن لا يرد القضاء إلا الدعاء المستجاب فما بالك بالسحر و العين فاجعل ظنك بالله كبير و توكل على الله في جميع أمورك

أسأل الله الرضا و أسألكم الدعاء

رجاء
أتمنى منكم أن تدعوا لابنتي بالشفاء العاجل

11

ابو محمود - البحرين

بسم الله الرحمن الرحيم

بامكان صاحب او صاحبه مشكلة هذا الاسبوع والقراء الكرام مراجعه جريدة الوسط البحرينيه الصفحه الثانيه بتاريخ 22 ابريل

12

عبد الله

بسم الله الرحمم الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

جاء في كتاب (الطريق الى الله) الموجود هنا:
http://www.alseraj.net/19
-والذي أنصحكم وأنصح نفسي بقراءته- جاء فيه:

((واعلم أنه لا طريق أنجح من حسن الظن بالله ، فإنه في ظنّ عبده المؤمن ، إن خيراً فخير ، وإن شراً فشر.)) ...
((عن الصادق جعفر بن محمد بن علي ، عن أبيه ، عن آبائه (ع) ، عن النبي (ص) قال:
أوحى الله تعالى إلى داود (ع) : يا دواود !.. وكما لا تضيق الشمس على من جلس فيها ، كذلك لا تضيق رحمتي على من دخل فيها ، وكما لا تضرّ الطِّيرة من لا يتطير ، كذلك لا ينجو من الفتنة المتطيّرون. [ الجواهر السنية : 77]))

برأي المتواضع أعتقد أن حسن الظن بالله كافٍ لدفع السحر والعين بأنواعه. هل رأيتم أنّ عالما من العلماء العظام (رضوان الله عليهم) قد تعرض لسحر أو أذى من الجن أو غيره؟ لماذا؟ أليسوا بشرا مثلنا؟
اذن ما الفرق بيننا وبينهم؟ لا تفاضل الا بالتقوى. وهل يضيع الله عبده التقي ويذره عرضة للجن والأوهام؟ نعم لا ننفي وجود الجن وتأثيره لكن أليس الله بكاف عبده؟ من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب...من يتق الله سيجعل الله له من أمره يسرا...من يتق الله يجعل له فرقاناً.

نسأل الله العافية والهداية
والسلام عليكم

13

حبيب الكاظمي

الخص الكلام للتعليق على المشكلة السالفة فى النقاط التالية :
اولا: اننا لا ننكر السحر وتاثير الجن ، فكل ذلك ورد فى القران الكريم وهو الصادق المصدق.
ثانيا : اننا ندعو الى عدم اتباع الوهم والظن فى هذا المجال ، فليس كل ظاهرة غير عادية منشؤها عالم ما وراء الطبيعه ، فلا بد من ان نبحث فى الجذور الظاهرية فهذا الذى امرنا به.
ثالثا : لا بد من استعمال المعوذات اليومية وخاصة الصباحية منها وخاصة ما جاء فى برنامج الصالحين من القيام الى المنام على الموقع ، ففيه ما يغنى فى هذا المجال ان شاء الله تعالى ، والدفع اسهل من الرفع كما هو معلوم.
رابعا : المدعون لابطال السحر ومس الجن هذه الايام اتخذوا هذه الدعوى اداة لابتزاز الاموال وخاصة عند ذوى الوهم القوي والايمان الضعيف ، والحال ان الشريعه جعلت سبيلا للتخلص من اذى ما خلق الله تعالى ، ومن هو الاعلم بذلك غير الخالق الذى خلق ما خلق ، ومنه الجن والساحر؟!
خامسا : الاكثار من المعوذتين وخاصة مع الالتجاء واليقين بالاجابة ، وكذلك التصدق لسلامة امامنا الحجة عليه السلام .. ومن المناسب اتخاذ جوف الليل وقتا لبث الشكوى الى الله تعالى وخاصة فى ليلة الجمعه وقت السحر.
سادسا :عدم طرح مثل هذه الامور امام اهل الوهم لانهم يزيدون الانسان اعتقادا بالاباطيل والخرافات فى هذا المجال وهى ليست قليلة هذه الايام.
سابعا : الابتعاد عن العلوم الغريبة والتسخيرات فان المتورطين فى هذه العوالم طالما وقعوا فى الفخ وانقلب الامر عليهم فاصبحوا مسخرين بعد ان كانوا يطلبون التسخير وبالامور المحرمة بعض الاحيان.
ثامنا : الاستعاذة المستمرة من شر الشيطان ، فان للشيطان له دور كبير فى الوسوسة والالقاء فى الروع واظهار الامر خلاف واقعه من خلال : التزيين فى الارض ، والوعد بالفقر ، والامر بالفحشاء ، ووسوسة الفؤاد من المعانى التى ذكرت فى القران الكريم.
تاسعا: هناك حرز ابى دجانة المروى عن النبي (ص) فى هذا المجال لمن يخاف من الجن وهو :
بسم الله الرحمن الرحيم هذا كتاب محمد رسول الله رب العالمين الى من طرق الدار من العمار والزوار الا طارقا يطرق بخير ، اما بعد ، فإن لنا ولكم في الحق سعة ، فان تك عاشقا مولعا او فاجرا مقتحما فهذا كتاب الله ينطق علينا وعليكم بالحق ان كنا نستنسخ ما كنتم تعملون، ورسلنا يكتبون ما تمكرون ، اتركوا صاحب كتابي هذا ، وانطلقوا الى عبدة الاصنام ، والى من يزعم ان مع الله الها آخر .. لا اله الا هو ، كل شي هالك الا وجهه ، له الحكم ، واليه ترجعون .. حم لا ينصرون ، حم عسق ، تفرقت اعداء الله ، وبلغت حجة الله ، ولا حول ولا قوة الا بالله .. فسيكفيكهم الله ، وهو السميع العليم.

14

الصابرون - البحرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يوجد عيون مثل مانقول حسودة وذكر في القران الكريم من شر حاسدا اذا حسد. كذلك هناك سحر مثل يأجوج ومأجوج نحن لا نخالف ولكن كوني انسانه مؤمنة برب العالمين لان الله فوق كل شىء في يوم من الايام سألت صديقتي المسيحية قلت لها انتم المسيحيون هل عندكم عقيدة السحر والعيون قالت نعم ليس عند المسلمين فقط . فقد قالت لي لو انت انسانة مؤمنة برب العامين وايمانك قوي لن يصيبك حتى لو عملوا لك سحر فالله بيطلها لانه فوق كل شىء وهو على كل شىء قدير. اما تظنين بفلانة وعلانة فأنت مريضة نفسيا ان بعض الظن اثم. انصحك ان تبعدى عنك الوسواس او تعالجي عند طبيب نفسى والله هو المشفي . والسلام

15

جابر - الأحساء

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا :لا ننصح بمراجعتهم لانه بحسب ما جاء في حديثكم المبارك ما تلك ألا اوهام وبدلا من هذا عليك بلاستغفار فالذنوب لها اثار علي الانسان تظهر باشكال عدة عليه
ثانيا: عليك بالتفقة في الدين فإنه ينجي من كثير من المهالك
وعلينا أن لاننسي نعم المولي علينا ونسالكم الدعاء

16

مشترك سراجي - السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآله وعجل فرجهم يا كريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مع الأسف هذه الظاهرة متفشية حتى بين الأوساط الأكاديمية ، بمجرد حدوث أي عارض بسيط ، أسند إلى أن هنالك عمل أو ما شابه ذلك...والحال بأن القرآن الكريم هو كتاب السعادة الأبدية، حيث سجل لنا مبدأً في الحياة، لو احترمناه وعملنا به؛ لانقلبت حياتنا رأساً على عقب، وهو بعدم اتباع الظن الذي لا يغني من الحق شيئا، وعدم اقتفاء ما ليس لنا به علم.. إن المؤمن لا يمشي وراء الأوهام المصطنعة في ذهنه، فليس كل ما يجيء فيه رحمانياً محقق الوقوع، أو مطابقاً للخارج..
وعليه ، ينبغي علينا أن نبتعد عن عالم الأوهام، وإلا فالوهم يجر الوهم: اليوم وهم السحر، وغداً وهم الجن، وبعده وهم الحسد، وهلم جرا.

17

البحرين

ارجو من المختصين فى الشبكة الاجابة عن السؤال اولا ومن ثم المشاركين .
يجب ان تعرض الاجابات على المختصين وثم عرضها على الشاشة

18

أبوجاسم - البحرين

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثرة هذه الأيام الأمراض النفسية ، بعض من يصاب بهذه الأمراض يذهب للعيادات النفسية والبعض الآخر يذهب لهؤلاء المشعوذين وأعتقد أن سبب هذه الحالات التي تصيب الإنسان هي البعد عن الله وأقصد هنا البعد عن الله ليس فقط في العبادة والتوكل عليه ولكن أقصد أيضا البعد المعرفي والعلمي والعقائدي فمن كان جاهلاً بهذه الأمور تصيبه هذه الحلات لأن وسائل دحر الشيطان هو التوكل على الله بالمعرفة والعبادة ، أنصح كل من يصاب بهذه الأمور أن يتوكل على الله وأن يقوي ثقافته بالدين وسوف يرى ، توجد أذكار كثرة نصحونا أهل البيت (ع) بالإلتزام بها ولكن البعض يلتزم بقرائتها من دون وعي ومعرفة
ورد عن الإمام الصادق (ع) :(( ليت على رؤس أصحابي حتى يتفقهوا في الدين))
هل وجدت عالم من علماء المسلمين يهتم لهذه الأمور!

19

الأحسائية - السعودية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حقيقة اشعر أن مَن يعتقد ويصدق مايقال عن السحر بأنه يشرك مع الله لأنه يعتقد بوجود مَن يتحكم في الأمور ويسيرها غير الله والعياذ بالله من ذلك ، فعليكم اخواني واخواتي عدم تصديق مثل هذه الأمور أو من يتكلم ويعتقد بها اصلاً ومحاولة القضاء على هذا الظن بذكر الله والتوجه إليه لأنه هو المتصرف في الكون وليس أحد غيره...وللأسف الشديد أن هناك أناس جهال يعتقدون بهذه الأمور ويتهمون غيرهم بالتعامل بهذه الأباطيل فأعتقد أن هؤلاء لن ينجوا في الدنيا ولا في الآخرة بسبب اتهامهم لمن هم بعيدون عن هذه الأمور فـ ( كلٌ يرى الناس بعين طبعه ).
أما بالنسبة للعين فمن الممكن أن تحدث بدليل أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم كان يعوذ الحسن والحسين عليهما السلام ، فعلى الأنسان أن يعوذ نفسه بقراءة سورة الناس والفلق وأن يقرأ هذا الدعاء كل صباح ثلاث مرات وهو (أعيذ نفسي وديني وأهلي ومالي وولدي وأخواني في ديني ومارزقني ربي وخواتيم عملي ومن يعنيني امره بالله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً احد ، وبرب الفلق من شر ماخلق ومن شر غاسق إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد ، وبرب الناس ملك الناس اله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس)
وبذلك تأمنين أن شاء الله من كل شر وتسلمين من عاقبة سوء الظن بالناس وصلى الله على محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين .

20

أم أحمد - البحرين

أعوذ بالله من غضب الله .وخير دافع لسحر الساحر وعين الفاجر وكيد الكائد هو الله جل وعلى وخاب من إستعان أو توسل بغيره وأئمتنا عليهم السلام أنهر ينهل العطشان من كتبهم وأدعيتهم مايشاء لكل ضيق أوكرب.ولا تجعل نفسك مرتعا للشيطان يفعل بها مايشاء.

21

مشترك سراجي


إذا كنت خائفا من السحر فعليك أن تتوجه إلى من بيده ملكوت كل شيء وتتوسل إليه بكتابه وبعترة نبيه وخير ما أعرفه في إبطال السحر هو المداومة يوميا على قراءة آيات السحر (تجدها في كتاب ضياء الصالحين تحت عنوان دعاء لإبطال السحر)
والشيء الآخر هو المداومة على قراءة زيارة عاشوراء بدعاء علقمة فإن لها التأثير الفعال والأكيد.

22

ابو محمود - البحرين

بسم الله الرحمن الرحيم

اسمحوا لى ياشباب على هذه العباره وهى من السداجه بان الانسان العاقل المؤمن بربه، يلجأ الى هؤلاء المشعوذين ، وكلما زاد ذاهب الناس اليهم زاد تخصصهم فى اللعب بعقول الناس واخذهم اموالهم
وهؤلاء المشعوذين يعلموا بأنهم ليس بامكانهم نفع الناس وتقديم المساعده لهم ولكنهم غير مستعدين بأن يغلقوا دكاكينهم التى تجلب لهم اموال طائله .
صحيح بأن هناك حسد وهذا وارد فى القرآن ويتم علاجه بالقرآن وخصوصا قبل الخروج من المنزل صباحا يستحب صلاه ركعتين قربه الى الله ، وفى اثناء الذهاب الى العمل او الدراسه قرأة المعوذتين
واستغلال ركوبنا فى السياره بالاستماع الى القرآن او المحاضرات او البرامج المفيده ، وترك الفنانين الساقطين فى حالهم . وقد تبين يااخوان بأن الوقت الذى يقضيه الفرد فى السياره سنويا 1000 ساعه
تقريبا فلنستغلها فى فى الذكر وازياد المعلومات المفيده والثقافه .

23

ياسر ( ابو عمار) - البحرين

اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
السلام على كل من يقرا كلماتي
من الممكن ان يكون هناك من عنده قدرة على ابطال السحر ولكن المشكلة كيف الوثوق باي احد لان هذه المهنة من ابواب الدنيا التي كثر واردوها وذلك بسبب المبالغ الطائلة كما ذكرت ومن يستطيع ان يصبر على بريق المال والجاه والمنصب ولهم طرقهم التي يجلبون به ثقة من ياتي اليهم على كل حال انصح بان لا نثق باي احد الا اذا احرزنا دينه وصلاح نفسه وقليل ماهم اما بالنسبة الا عدم وجود دلائل فانا معكم في ذلك ولكن في بعض الاحيان تحدث امور في غاية الغرابة يحس الانسان بان الامر غير طبيعي ومع ذلك لا يجزم الانسان بان هناك سحر في احدى المرات شككت بان هناك سحرحدث لي الا اني تريثت وفكرت حتى اتضح لي بالتفكير ان المسالة متوفقة على اشياء معينة عملت بها وانتهت المشكلة انا لا اصدق باي شي ولكن احتمل احتمالا قويا ان هناك من يعمل السحر وذلك لانتشار من هم مواضع لذلك بالاضافة الى ما وصلني من حالات اثق بهم بان هناك من يقوم باعمال منافية للدين والعقل لاداعي لذكرها كي لا ادخل الحزن على اخواني واخواتي نعم انتشار هذه الامور يعطي شعورا بان هناك من يطرق هذه الابواب اما بالنسبة الى سوء الظن فعليك بالرجوع الى الشرع ليعطيك حكمه في الاسخاص كفاكم الله شرما يعمل الظالمون في الارض واسالكم الدعاء والسلام عليكم

24

محمد - الكويت

موضوع جدا مهم أتمنى من لديه الخبر اليقين يجيب هنا في هذه الصفحة ..
1- هل السحر حقيقة موجودة
3- هل ركوب الجن اللانسان .. واللذي كما نرى أن البعض يذهب باولاده واقاربه المصابين بالجن كما يدعون الى المطوع أو السيد ليقرأ القرآن عليه .. هل هذا حقيقة ؟؟
ارجو الاجابة من الاخوان العارفين //

25

حياة العلي - الأحساء

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين....
السلام على أخوتي وأخواتي المؤمنين والمؤمنات جميعاً ورحمة الله وبركاته...
أخي المؤمن ...
وفقك الله تعالى لمراضيه يجب أن تعلم أن هذا ما هو إلا وسواس شيطاني يريد ليثبط حركتك في الحياة ويجعلك وبلاً ونقمة على الآخرين فمتى ماأساء الأخ لأخيه وقعت العداوة
واعلم يا أخي أن أول معصية عصي الله بها حينما أنزل أبانا آدم (ع) هو بين الأخوين (قابيل وهابيل ) فإبليس يتمتع دائماً لأن يجدد ذكرى أنتصاره وفوزة علينا.لكن من الأجدر بالمؤمن أن يحزنه ويتعبه ولترهقه بدلاً أن يرهقك
أخي أعلم أن هذه المشاكل الواقعة بين الأرحام والأصدقاء أغلبها ما يكون حول هذه الأمور وهذه السطحيات التي لاأساس لها.
واعلم أن السحر لايؤثر إلا بمشيئة الله وكما قد أشار هذه الحقيقة القرآن الكريم .
أخبرني يا اخي هل رأيت عالماً من علماء المسلمين أو مؤمناً عاشقاً متيماً بالله يقول ان أصابه مكروه وأحزنه أمر بمثل ما تقول !!!!
أعلم يا اخي أيدك الله أن هذه ماسوى إلا خديعة خطها إبليس عليه اللعنة ليسجل أنتصاره على أبناء آدم من جديد انظر بعين البصيرة يا أخي هل تريده أن ينتصر !!!!
وأن كان هناك أي شلل في حركتكم اليومية وأي عطب فانظر فلربما كانت المعاصي هي التي أغفلت أمامك الرحمة الواسعة ولربما كان هذا بلاءاً من المولى ليرى هل تصبر أم تجرع وتسخط (( أن الله إذا أحب عبداً أبتلاه ))
فقل وعلى الدوام الحمد لله الذي إبتلاني لأنه يحبني وأسأله بحق حبه لي أن يفرج عني البلاء ويجعلني من محبيه وناصري دينه ...
أختكم
أسألكم الدعاء

26

ابو ضحى - العراق

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي العزيزة زادكي الله ايمان بلنسبة الى السحره والمشعوذون فهم موجودين في كل مكان وزمان لانهم لايؤمنون بي وجود الله عزوجل فاْنه كثير من الناس يذهبون الى هؤلاء السحره لعدم ثقتهم وايمانهم بمن هواكثر منهم قوة ان الله وليّ المؤمنين والمؤمنات فلايصح التعامل معهم والذهب ليهم لانهم اولاياء اللشيطان فانه باذن الله لايفلح السحره والدليل على هذا في قوله تعالى .بسم الله الرحمن الرحيم . قال موسى~ اتقولون للحق لماجاءكم اسحر هذا ولايفلح السحرون .قالوا اجئتنا لتلفتنا عما وجدنا عليه اباءنا وتكون لكما الكبرياء في الارض ومانحن لكما بمؤمنين وقال فرعون ائتونى بكل سحر عليم. فلماجاء السحرة قال لهم موسى القوا ماانتم ملقون فلما القوا قال موسى ماجئتم به السحر ان الله سيبطله ان الله لايصلح عمل المفسدين ويحق الله بكلمته ولوكره المجرمون . صدق الله العلى العظيم . 1.عيكي في الثقه بالله تعالى 2. اكثري بالصلاة على محمد واله 3.اكثري من قراءة القران 4.صلاة ركعتين لدفع البلاء والتصدق بما تيسر واسئل الله يوفقنا وياكم لما فيه الخير والصلاح والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

27

Al-HawraaZeinab - Canada

Try to never think that you are "mas-hoorah" first,this thought has no meaning from the actual reality, besides it makes you suffer and be scared from anything sub-normal that happens around you...
So first of all you should take away this thinking of you mind completly,and do never misthink about those around you,if you continue with this thought you will end up being a victim of yourself's thought which has not real basis but only "waswassat alshaytan...

In case you have a deep beleif beleif that "yes" there is a si7ir done for you,do not go to those people that tells you their ability to brake the si7ir and do not approach them...you only need to open "mafaati7 aljinaan" go to the index and you'll see where its written what should a person do or recite to brake a si7ir....I advise you to only use mafaati7 aljinaan instead of those people,because first of all you would be sure that what you're reciting is authentic plus you do not need to pay money to a unknown side and you do not need to listen to people whoom you do not even know their reality kind...

Actually there is a Ayah in the Holy Quraan that you can also recite which goes like this "..ma ji'tum bihi min sihr fa inna Allah sayubtiloho inna Allah la yuslih 3amala almufsidin,fawaqa3a alhaq wa batala ma kanoo ya3maloon,faghulibo hunalika wa inqalabo saghirin.." and if you have a strong beleif in this ayah then you'll see that everything will go fine,but you still need to convince yourself to not think about such things....dear sister,I mean after all there are so many things to care about instead of thinking about "sihir" and so forth....we nowadays tend to forget whats more important and instead some of us join whats pethetic...
If you continue thinking this way,and if you continue having this sihir thought in your mind you would turn sick and make people around you also victims of your thoughts and further more you might be considered to be commiting a sin,since you mentioned that you have bad thoughts about the people surrounding you,which is by far on the greatest sin "soo' althan",we as faithful people should always think positively about others instead of accusing them of being evil (sahara)...We have to consider all the traditions of Ahlulbayts that commands us to have good thought about the faithfuls...

So conclusion,try to cure yourself from this thought,and in case there is no run out of it,then only recite the Quranic verse I mentioned and recite whats in "mafaatih aljinaan",do not run after those people who claim to brake the sihir...nor do ever give them money...some of them might bring you more harm than good...

28

علــ أم ــي - البحرين

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآل محمد

كل هذه الاشياء خزعبلات يجدبون الناس لسلب اموالهم وإيهامهم ان هناك شخصا علمل لك سحر في المكان الفلاني .. ويصفونه لك .. لتجعلك في دوامه وتشك بمن حولك

المستجار بك يا رب
(( ملاحظه : من فترة وجد سحر في مقبرة العكر في البحرين عبارة عن ذيك مذبوح ومدفون في قبر ))
اللهم عجل بقائم محمد وآل محمد

29

الباقري - العراق - البصرة

بسم الله الرحمن الرحيم

{وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ} (102) سورة البقرة

هذه الاية صريحه بان السحر هو من الشياطين والشياطين على قسمين انس وجان ، ولكن المهم بالايه هو قوله تعالى (وما هم بضارين به من احد الاباذن الله) حيث ان الانسان اذا اصبح له يقين بهذه الايه الكريمه فسوف لن يناله سوء لانه سلم امره الى الله .

وقال تعالى {فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ} (81) سورة يونس
وهذه الايه داله على ان السحر هو من عمل المفسدين والله لايصلح عملهم ، ولكن يجب ان نعرف ان الجهة المقابله للسحره هي جهه قد دخلت في ولايه الله ومن يدخل في ولايته فهو حسبه .

ومما سبق نعرف الامور التاليه :
1- ان من يدعي السحر فهو شيطان رجيم
2- على الانسان ان يتقي الله ومن يتقي الله فهو حسبة وكيف يمس الانسان سوء والله كان حسبه ؟!!!

ونصيحتي لصاحب/صاحبه المشكله هو اللجوء الى حصن الله قبل كل شيء حيث من ايقن ان الله محيط به من كل جانب ايقن ان لاسوء يمسه الا بأذن الله ، ولكن مع الاسف ان الاعم الاغلب من الناس يؤمنون بالساحر ولايومنون بربهم ؟!!! فان كان كذلك حال الانسان فهو خارج حصن الله ومن كان كذلك فماله من نصير فليتوقع هجوم الشياطين عليه من كل جانب ، كما اني انصح كافة المؤمنين من عدم اللجوء الى السحره وان ادعوا انهم لديهم طرق شرعيه ، كما ان ايه الكرسي تكفي الانسان من كل شر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

30

ك.الحسين - طيبه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلي على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد وعجل فرجهم الشريف
أما بعد
أعتذر عن طرح سؤال بالإضافه إلى ما ذكر في هذه المشاركه.
1-إذا جاء للإنسان هاتف داخلي يخبره بأنه مسحور هل يعني بأنه كذلك؟أم أن هناك دلالات وبراهين جسديه وروحيه أُخرى تبرهن على هذا الحدس؟
2- هناك بعض الروحانيين الذين يستخدمون العلاج بالقرآن بالإضافه إلى الجن المؤمنين فهل هذا جائز إذا تم التيقُّن من أنه لا توجد شعوذه؟!
أرجو من سماحتكم الإفاده وأكون لكم شاكره وجزاكم الله عنا خير الجزاء.

31

أم منظر - البحرين

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...............

أولاً: بالنسبة لاقتراح الأخت المذكور أدناه" ياليت والله يا أختي على الأقل نفهم إذا نفعنا هالشاكي حاله ولا لا ونعرف باليقين إنا ما جرحنا أحد"

ثانياً: بالنسبة لمشكلة الأسبوع أقول:

أخي/أختي صاحبة المشكلة........
كثر المتحدثون وقل الصادقون وندر المخلصون......

مسألة السحر والسحرة أي نعم هي حقيقة موجودة لكن لاينبغي أن نعول عليها كل التعويل بل على العكس من ذلك فإن الإنسان يجب عليه بالواجب القطعي اللجوء إلى الأسباب الطبيعية أولاً كحالات الإمراض النفسية مثلاً..فما نراه أن أهل المريض أو حتى المريض نفسه يكابرون وكأن المرض عيب ويلقون العبء على كاهل السحرة مع العلم بأن هناك بعض الأمور تزداد سوءاً إذا لم تلق العلاج المناسب

وفي الحالات القصوى يمكن اللجوء إلى من يثق المرء بدينه وأمانته وأنه لايتعامل بسوى القرآن الذي هو شفاء من كل داء

مجرد الإحساس بوجود السحر لايكفي بل قد يكون إيحاء من النفس أو الشيطان لغرس سوء الظن في النفس البشرية وبالتالي التنافر والتباغض

مثال: إذا قال لي أحدهم إن غداً هو يوم الغمتحان فمن الملاحظ أن الطالب يداهمه النعاس في وقت المذاكرة بالذات.......وجواب ذلك(كتحليل نفسي وعلمي).. أن هذا الطالب هو في نفسه لا يريد أن ينام لأنه بالطبع يود المذاكرةوإحراز أعلى الدرجاتلكن النفس توحي إليه الرغبة في النوم لأنها تأبى الالتزام بالانضباط والجلوس للمذاكرة.

بنفس الطريقة هذه يتكون الإيحاء ليس لديك فقط بل لدى أفضل الناس حتى وأكثرهم علماً وأرفعهم مكانة بأن هناك من أراده بالسوء

نصيحتي أختي/أخي:
1.حاول أن تكون على وضوء بقدر المستطاع

2.إذا داهمك الظن في شخص ما فحدث نفسك بأن الله يعلم إيمانه وإيمني وبالتأكيد هو لم يذنب كما أذنبت في حياتي

3.عليك بدعاء الاعتصام 3 مرات صباحا وأخرى والذي قال فيه النبي الكريم(ص) ما معناه_ لو أن أحداً من موالينا قرأه ثم مر بين ماهو كالجبلين من شياطين الجن والإنس ما قدروا عليه.وهو(أصبحت/أمسيت اللهم معتصماً بذمامك وجوارك المنيع الذي............) موجود في قسمبرنامج الأعمال اليومي وفي مفاتيح الجنان بعنوان أدعية الصباح والمساء.

4.توكل على الله وحده وكفى بالله وكيلاً(ومن يتوكل على الله فهو حسبه إن الله بالغ أمره قد جعل الله لكل شيئ قدرا)

آسفين على الإطالة والله يواليكم العافية " جميعا ً" من كل سوء وبلاء

ونسألكم الدعاء

32

م س - الدنمارك

عندي اقتراح للاخوة والاخوات اصحاب المشاكل ان يكتبوا ملاحظاتهم حول الردود وهل يكفيهم هذا الكم من الردود مثلا ام انهم لا زالوا بحاجة الى المزيد من الاراء ووفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى والحمد لله رب العالمين.

أنت في صفحة رقم: [  1  ]

أرشيف مشاكل الأسابيع الماضية التي عرضت في موقع شبكة السراج

عودة إلى مشكلة هذا الأسبوع

عودة للصفحة الرئيسية لشبكة السراج