بصائر الدرجات ج1

سورة بن كليب قال قال لى ابوجعفر عليه السلام والله انا لخزان الله في سمائه وارضه لا على ذهب ولاعلى فضة الا على علمه.

(2) حدثنا ابراهيم بن هاشم عن ابى عبدالله البرقى عن خلف بن حماد عن ذريح المحاربى عن ابى حمزة الثمالى عن ابى جعفر عليه السلام قال ان منا لخزنة الله في الارض وخزنته في السماء لسنا بخزان على ذهب ولافضة.

(3) حدثنا محمد بن الحسين عن النضر بن شعيب عن خالد بن ماد عن ابى حمزة الثمالى عن ابى جعفر عليه السلام قال سمعته يقول والله انا لخزان الله في سمائه وخزانه في ارضه لاعلى ذهب(1) ولا على فضة وان منا لحملة العرش يوم القيمة.

(4) حدثنا احمد بن محمد عن على بن الحكم عن ذريح المحاربى عن ابى حمزة الثمالى عن على بن الحسين عليه السلام قال سمعته يقول ان منا لخزان الله في سمائه وخزانه في ارضه ولسنا بخزان على ذهب ولافضة.

(5) حدثنا محمد بن الحسين عن محمد بن سنان عن عمار بن مروان عن المنخل جميل عن جابر الجعفى قال قال ابوجعفر عليه السلام والله انا لخزان الله في السماء وخزانه في الارض.

(6) حدثنا احمد بن محمد عن الحسين بن سعيد وابى عبدالله البرقى عن ابى طالب عن سدير قال قلت جعلت فداك ماانتم قال نحن خزان الله على علم الله نحن تراجمة وحى الله نحن الحجة البالغة على من دون السماء وفوق الارض.

(7) حدثنا محمد بن عبدالجبار عن ابى عبدالله البرقى عن فضالة بن ايوب عن عبدالله بن ابى يعفور قال قال ابوعبدالله عليه السلام يا ابن ابى يعفور ان الله واحد متوحد بالوحدانية متفرد بامره فخلقهم خلقا فقدرهم لذلك(2) الامر فنحن هم يا ابن ابى يعفور فنحن حجج الله


(1) لسنا بخزان على ذهب، هكذا في البحار .
(2) بذلك، هكذا في البحار.

اللاحق   السابق   فهرست الكتاب   الحديث وعلومه