بصائر الدرجات ج1

(4) حدثنا عبدالله بن محمد عن يونس بن يعقوب عن عبدالاعلى قال سمعت اباعبدالله عليه السلام يقول ماتنبئى نبى قط الا بمعرفة حقنا وبفضلنا على من سوانا.

(5) حدثنا محمد بن عيسى عن محمد بن سليمان عن يونس بن يعقوب عن ابى بصير عن ابى عبدالله عليه السلام انه قال مامن نبى نبئى ولامن رسول ارسل الا بولايتنا وبفضلنا على من سوانا.

(6) حدثنا يعقوب بن يزيد عن يحيى بن المبارك عن عبدالله بن جبلة عن حميد بن شعيب السبيعى عن جابر قال قال ابوجعفر عليه السلام ولايتنا ولاية الله التى لم يبعث نبيا قط الا بها.

(7) حدثنا محمد بن الحسين عن وسيب بن حفص عن ابى بصير قال قال ابوجعفر عليه السلام ولايتنا ولاية الله التى لم يبعث الله نبيا قط الا بها.

(8) حدثنا حمزة بن يعلى عن محمد بن الفضيل عن ابى حمزة الثمالى عن ابى جعفر عليه السلام انه قال ولايتنا ولاية الله التى لم يبعث نبيا قط الا بها.

(9) حدثنا سلمة بن الخطاب عن على بن سيف ابن عميرة عن العباس بن عامر عن احمد بن رزق الغشانى عن محمد بن عبدالرحمن عن ابى عبدالله عليه السلام انه قال ولايتنا ولاية الله التى لم يبعث نييا قط الا بها.


(10) باب آخر في ولاية اميرالمؤمنين صلوات الله عليه

(1) حدثنا العباس بن معروف عن سعدان بن مسلم عن صباح المزنى عن الحرث بن(1) حصيره عن حبة العرنى قال قال امير المؤمنين عليه السلام ان الله عرض ولايتى على اهل السموات وعلى اهل الارض اقر بها من اقر وانكرها من انكر انكرها


(1) ضبط اسمه في منتهى المقال بالحارث وفى جامع الرواة مثل مافى المتن.

اللاحق   السابق   فهرست الكتاب   الحديث وعلومه